GSO ISO 14186:2015
ISO 14186:2013
مواصفة قياسية خليجية
الإصدار الحالي
·
اعتمدت بتاريخ
٢١ ديسمبر ٢٠١٥
الشحن الجوي -- أغطية احتواء الحرائق -- التصميم والأداء ومتطلبات الاختبار
ملفات الوثيقة GSO ISO 14186:2015
الإنجليزية
26 صفحات
الإصدار الحالي
اللغة المرجعية
الحصول على هذه المواصفة عبر المتجر غير متاح حالياً.
يمكنك الحصول عليها من مصدرها أو من أحد متاجر الدول الأعضاء.
مجال الوثيقة GSO ISO 14186:2015
1-1 تحدد هذه المواصفة القياسية الدولية الحد الأدنى لمعايير التصميم والأداء وطرق اختبار أغطية احتواء الحرائق المستخدمة في:
أ- إما في مقصورات الشحن بطائرات النقل المدني حيث تُشكِّل إحدى وسائل الاستجابة للوائح صلاحية الطيران المعمول بها،
ب- وإما على أساس تطوعي، عندما يراها المشغلون ملائمة لتحسين الوقاية من الحريق داخل مقصورات الشحن بالطائرات حيث لا تحدد لوائح صلاحية الطائرة استخدامها.
1-2 إن أغطية احتواء الحريق المحددة بواسطة هذه المواصفة القياسية الدولية معدة للاستخدام لتغطية البضائع الموحدة الواردة/المقيدة في منصة الشحن الجوي وصافي المجموعة، للتحميل داخل مقصورات بضائع السطح بالطائرة:
أ- أما مقصورات الشحن بالطائرة ذات الفئة F وفقًا للمواصفة القياسية CS-25 § 25.857(f) وAMC to CS-25.855 و25.857 ووفقًا للبند 1-1 أعلاه،
ب- وإما مقصورات الشحن بالطائرة الفئة B وفقًا للمواصفة القياسية CS-25 وCCAR-25, JAS الجزء 3 أو 14 CFR § 25.857 (ب) وفقًا للبند 1-1 أ أو 1-1 ب أعلاه،
ج- وإما مقصورات الشحن بالطائرة الفئة ه وفقًا للمواصفة القياسية CS-25 وCCAR-25, JAS الجزء 3 أو 14 CFR § 25.857 (ب) وفقًا للبند 1-1 ب أعلاه.
د- ملاحظة – وعلى الرغم من عدم وجود ما يمنع أغطية احتواء الحريق من حملها على السطح المنخفض من الفئة ج لمقصورة شحن الطائرات، فهي غير معدة لهذا الاستخدام لأن قدرتها على احتواء الحريق زائدة مع نظام القمع هذا والكشف المبكر عن الحريق بالطائرة، والذي قد يكون عائقًا.
1-3 قد تأتي أغطية احتواء الحريق بواسطة هذه المواصفة القياسية الدولية على نوعين:
أ- النوع I: الأجهزة المنفصلة التي يجب تركيبها على حمولة المنصة التي تنخفض عن الشبكة المعتمدة لهذا الغرض، أو
ب- النوع II: الأجهزة الملحقة بشكلٍ دائم بشبكة المنصة المعتمدة لهذا الغرض.
1-4 تحدد وحدة جهاز التحميل (المنصة والشبكة) المستخدمة بالتزامن مع غطاء احتواء الحريق في هذه المواصفة القياسية الدولية، وذلك فقط بقدر ما نهتم بمتطلبات القابلية للاشتعال. فهذه الأجهزة غير محددة بطريقة أخرى في هذه المواصفة القياسية الدولية.
ملاحظة – انظر إلى المراجع الخاصة باعتماد صلاحية الطائرة من خلال وحدة جهاز التحميل المعمول بها، والمواصفات القياسية ذات التصميم العام.
1-5 إن هذه المواصفة القياسية الدولية غير معدة لتغطية احتواء الحريق للأمتعة الفضفاضة أو الشحن الفضفاض المحمول في مقصورات الشحن السائبة.
1-6 لا تغطي هذه المواصفة القياسية الدولية متطلبات الكشف عن الحريق أو أجهزة القمع. إن أغطية احتواء الحريق المحددة هي أجهزة غير فعالة.
1-7 إن استخدام أغطية احتواء الحريق التي تلبي متطلبات هذه المواصفة القياسية الدولية غير كافٍ وحده لضمان سلامة الرحلة: تعتمد هذه المواصفة القياسية الدولية على افتراض أن أغطية احتواء الحريق المعتمدة سيتم تركيبها وفحصها قبل تحميل الطائرة وفقًا لتعليمات التشغيل الملائمة التي يتولاها الموظفون المختصون والمدربون بشكلٍ ملائم على النحو المحدد- على سبيل المثال- في المواصفة القياسية ISO 9001:2008, 6.2.2 (راجع البند 9-3 الوارد فيما بعد).
الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا
GSO 42:2015
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
GSO 98:1988
لائحة فنية خليجية
السيارات
قابلية الأجزاء الداخلية للاشتعال وطرق اختبارها
GSO 2698:2022
مواصفة قياسية خليجية
المتطلبات الفنية للمركبات الكهربائية
اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا
GSO ISO 12614-4:2025
ISO 12614-4:2021
مواصفة قياسية خليجية
مركبات الطرق - مكونات نظام وقود الغاز الطبيعي المسال (LNG) -الجزء 4: الصمام اليدوي
GSO ISO 12353-1:2025
ISO 12353-1:2020
مواصفة قياسية خليجية
مركبات الطرق - تحليل حوادث المرور – الجزء 1 : المفردات
GSO BS 8442+A1:2025
BS 8442+A1:2023
مواصفة قياسية خليجية
علامات وأجهزة حركة المرور على الطرق المتنوعة - المتطلبات وطرق الاختبار
GSO ISO 14960-1:2025
ISO 14960-1:2023
مواصفة قياسية خليجية
الإطارات (بدون إطار داخلي) - الصمامات والمكونات - الجزء 1: طرق اختبار صمامات الإطارات المثبتة بالكبس