GSO ISO 14186:2015

مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي
· اعتمدت بتاريخ 21 ديسمبر 2015 ·

الشحن الجوي -- أغطية احتواء الحرائق -- التصميم والأداء ومتطلبات الاختبار

الوقاية من الحريق
* يشمل المعدات المستخدمة للوقاية من الحريق
معدات الشحن
* الحاويات المنقولة جواً والمنصات النقالة والشباك، نظر 55.180.30

ملفات الوثيقة GSO ISO 14186:2015

الإنجليزية 26 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية

مجال الوثيقة GSO ISO 14186:2015

1-1 تحدد هذه المواصفة القياسية الدولية الحد الأدنى لمعايير التصميم والأداء وطرق اختبار أغطية احتواء الحرائق المستخدمة في: أ‌- إما في مقصورات الشحن بطائرات النقل المدني حيث تُشكِّل إحدى وسائل الاستجابة للوائح صلاحية الطيران المعمول بها، ب‌- وإما على أساس تطوعي، عندما يراها المشغلون ملائمة لتحسين الوقاية من الحريق داخل مقصورات الشحن بالطائرات حيث لا تحدد لوائح صلاحية الطائرة استخدامها. 1-2 إن أغطية احتواء الحريق المحددة بواسطة هذه المواصفة القياسية الدولية معدة للاستخدام لتغطية البضائع الموحدة الواردة/المقيدة في منصة الشحن الجوي وصافي المجموعة، للتحميل داخل مقصورات بضائع السطح بالطائرة: أ‌- أما مقصورات الشحن بالطائرة ذات الفئة F وفقًا للمواصفة القياسية CS-25 § 25.857(f) وAMC to CS-25.855 و25.857 ووفقًا للبند 1-1 أعلاه، ب‌- وإما مقصورات الشحن بالطائرة الفئة B وفقًا للمواصفة القياسية CS-25 وCCAR-25, JAS الجزء 3 أو 14 CFR § 25.857 (ب) وفقًا للبند 1-1 أ أو 1-1 ب أعلاه، ج- وإما مقصورات الشحن بالطائرة الفئة ه وفقًا للمواصفة القياسية CS-25 وCCAR-25, JAS الجزء 3 أو 14 CFR § 25.857 (ب) وفقًا للبند 1-1 ب أعلاه. د- ملاحظة – وعلى الرغم من عدم وجود ما يمنع أغطية احتواء الحريق من حملها على السطح المنخفض من الفئة ج لمقصورة شحن الطائرات، فهي غير معدة لهذا الاستخدام لأن قدرتها على احتواء الحريق زائدة مع نظام القمع هذا والكشف المبكر عن الحريق بالطائرة، والذي قد يكون عائقًا. 1-3 قد تأتي أغطية احتواء الحريق بواسطة هذه المواصفة القياسية الدولية على نوعين: أ‌- النوع I: الأجهزة المنفصلة التي يجب تركيبها على حمولة المنصة التي تنخفض عن الشبكة المعتمدة لهذا الغرض، أو ب‌- النوع II: الأجهزة الملحقة بشكلٍ دائم بشبكة المنصة المعتمدة لهذا الغرض. 1-4 تحدد وحدة جهاز التحميل (المنصة والشبكة) المستخدمة بالتزامن مع غطاء احتواء الحريق في هذه المواصفة القياسية الدولية، وذلك فقط بقدر ما نهتم بمتطلبات القابلية للاشتعال. فهذه الأجهزة غير محددة بطريقة أخرى في هذه المواصفة القياسية الدولية. ملاحظة – انظر إلى المراجع الخاصة باعتماد صلاحية الطائرة من خلال وحدة جهاز التحميل المعمول بها، والمواصفات القياسية ذات التصميم العام. 1-5 إن هذه المواصفة القياسية الدولية غير معدة لتغطية احتواء الحريق للأمتعة الفضفاضة أو الشحن الفضفاض المحمول في مقصورات الشحن السائبة. 1-6 لا تغطي هذه المواصفة القياسية الدولية متطلبات الكشف عن الحريق أو أجهزة القمع. إن أغطية احتواء الحريق المحددة هي أجهزة غير فعالة. 1-7 إن استخدام أغطية احتواء الحريق التي تلبي متطلبات هذه المواصفة القياسية الدولية غير كافٍ وحده لضمان سلامة الرحلة: تعتمد هذه المواصفة القياسية الدولية على افتراض أن أغطية احتواء الحريق المعتمدة سيتم تركيبها وفحصها قبل تحميل الطائرة وفقًا لتعليمات التشغيل الملائمة التي يتولاها الموظفون المختصون والمدربون بشكلٍ ملائم على النحو المحدد- على سبيل المثال- في المواصفة القياسية ISO 9001:2008, 6.2.2 (راجع البند 9-3 الوارد فيما بعد).

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
GSO 98:1988
 
لائحة فنية خليجية
السيارات قابلية الأجزاء الداخلية للاشتعال وطرق اختبارها
GSO 1780:2010
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الرقم المميز للمركبة – المتطلبات العامة

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO ISO 21384-2:2024
ISO 21384-2:2021 
مواصفة قياسية خليجية
أنظمة الطائرات بدون طيار - الجزء 2: مكونات الطائرات بدون طيار
GSO ISO 11114-6:2024
ISO 11114-6:2022 
مواصفة قياسية خليجية
اسطوانات الغاز - توافق مواد الاسطوانة والصمام مع محتويات الغاز - الجزء 6: اختبار زيادة ضغط الأكسجين
GSO ISO 23598:2024
ISO 23598:2021 
مواصفة قياسية خليجية
التوصيل الميكانيكي لمواد اللوح - الاختبار الإتلافي للوصلات - أبعاد العينة وخطوات اختبار التقشير الميكانيكي للوصلات المفردة
GSO ISO 22407:2024
ISO 22407:2021 
مواصفة قياسية خليجية
المواد المعدنية - اختبار الإجهاد - طريقة انحناء السطح حول المحور